top of page
Search

مهرجان السليمانية السينمائي الدولي يندرج ضمن اهم مهرجانات السينما في العالم


بشتيوان عبدالله


في مؤتمر صحفي وحفل بهيج الذي حضره جمع غفير من الفنانين، تم الإعلان عن موعد انطلاق الدورة الرابعة من مهرجان السليمانية السينمائي الدولي، الذي يعد من أهم مهرجان السينما في عموم المنطقة واندرج ضمن مهرجانات سينمائية مرموقه، كونه من مهرجانات في المرتبة A. هذا وحسب ما أعانه مدير المهرجان ورئيس شركة مستي فلم للإنتاج والتي تدير المهرجان، بأن موعد الانطلاق سيكون يوم الاول من شهر العاشر تشرين الأول ولغاية السابع منو.


حيث سيشارك هذا العام اكثر من ٢٠٠ دولة بافلامهن الطويلة والقصير، حيث سيولي، المهرجان أيضا هذا العام اهتمامها ملحوظا بمشاركة الأفلام الكوردية والمحلية، القصيرة منها والطويل وسيظل باب اشتراك وقبول الأفلام الكوردية مفتوحا. بما ذلك تم تحديث قسم مسابقة السيناريو ونصوص الأفلام الكوردية القصيرة بهدف دعم كتابة السيناريو بللغة الكوردية وإنتاج النصوص الفائزة.


وصرح الأستاذ فؤاد جلال مدير المهرجان لباسنيوز قائلا بانهم على التواصل المستمر مع مهرجانات سينمائية عالمية كبري، ومع شركات ومؤوسسات سينمائية دولية، من أجل استضافة فنانيي ومخرجيين وسينمائيون وشخصيات مميزة ومهمة للمهرجان. علما ان إدارة المهرجان سيدعو رئيس حكومة إقليم كوردستان السيد مسرور البارزاني رسميا بهدف افتتاح المهرجان من قبل سيادته.



55 views0 comments

Comentarios


bottom of page